الحدث المحلية
Google+
مقالات الرأي
ما أسباب فشل الحوثيين في السيطرة على مأرب؟
موقع إنصايد أريبيا: منذ بداية العام يشن الحوثيون معركة مستمرة لإخضاع محافظة مأرب التي تعد حلماً لم يتحقق،
اليمن الى اين؟
#اليمن السعيد لم يعد سعيدا. والحكمة اليمانية ضاعت ام تاهت طريقها لانعلم .! هل من امل قريب بحل جذري وشامل في
مهرة اليمن
اسقطت المهرة المجلس الانتقالي اليوم بالضربة القاضية. سقط المجلس هناك رغم الدعم المالي المهول والضخم. لم
في ذكرى ثورة يوليو52
بعد 68 على قيام الثورة المصرية والعربية – ثورة 23 يوليو-  تنفجر في مصر الأسئلة المؤرقة والحارقة. عقب
لنعترف بالمشكلة كما هي ( مقترح جديد لحل الإزمة في اليمن)
كل المشاورات والمناورات والمغامرات والمقامرات والتصريحات والتلميحات والاتفاقات والخطابات المتعلقة
#الشمال_والإنفصال!
أثبتت 6 سنوات من الحرب في اليمن ان الإدعاء بان الغالبية العظمى من أبناء الشمال متمسكون بالوحدة اليمنية بسبب
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

صدور البیان رقم ( 1 ( عن المجلس الإنتقالي بشأن اتفاق الریاض .

الأربعاء 29 يوليو 2020 11:02 صباحاً الحدث - عدن

أكد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي المھندس نزار ھیثم، دعم المجلس لجھود التحالف العربي في تنفیذ اتفاق الریاض، منوھاً بعمق الشراكة مع التحالف العربي في مواجھة میلیشیات الحوثي والجماعات الإرھابیة وكذلك تنمیة محافظات الجنوب.

وقال المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي، في بیان رسمي: ”في إطار الجھود التي تبذلھا قیادة التحالف العربي لتنفیذ اتفاق الریاض، والوصول الى حلول من شأنھا معالجة الأوضاع السیاسیة والعسكریة والإنسانیة والتنمویة.

واستجابةً لتدخل قیادة المملكة العربیة السعودیة وقیادة دولة الإمارات العربیة المتحدة، وحرصاً من المجلس الانتقالي الجنوبي على إنجاح جھود قیادتي البلدین الشقیقین لتنفیذ اتفاق الریاض، وتحقیق الأمن والاستقرار، وتوحید الجھود المشتركة لمواجھة میلیشیات الحوثي والجماعات الإرھابیة، وكذلك تنمیة محافظات الجنوب.

وتابع: كوننا قد حققنا الأھداف التي قام إعلان الإدارة الذاتیة علیھا لتنفیذ اتفاق الریاض بتشكیل حكومة جدیدة مناصفة بین الشمال والجنوب خلال ثلاثین یوماً، وتعیین محافظ ومدیر أمن للعاصمة عدن، ونقل القوات العسكریة الى الجبھات القتالیة لتحل محلھا قوات الأمن، یعلن المجلس الانتقالي التخلي عن إعلان الإدارة الذاتیة، حتى یتاح للتحالف العربي تطبیق اتفاق الریاض.

وأردف: إننا نؤكد على استمرار وتعمیق شراكتنا الاستراتیجیة مع التحالف العربي على كل الأصعدة السیاسیة والعسكریة والاقتصادیة والأمنیة، من خلال أھدافنا المشتركة في محاربة التدخلات الإیرانیة في المنطقة، ومحاربة الجماعات الإرھابیة، ومكافحة الأنشطة المتطرفة، وكذلك تأمین خطوط الملاحة البحریة وخلیج عدن ومضیق باب المندب، ومنع التھریب وتصدیر الفوضى عبر المكونات والأشخاص.

وأكمل: نُحیي صمود قواتنا الجنوبیة الباسلة، التي أثبتت أنھا الحصن الحصین للجنوب، إننا نحییھم ونعتز بصمودھم واستبسالھم وبطولاتھم، نحییھم وھم یرابطون الآن في مختلف الجبھات، كما نُحیي القطاعات الأمنیة التي تبذل

جھوداً كبیرة في تأمین العاصمة عدن ومحافظات الجنوب. وأضاف: كما نُحیي أبناء شعبنا الجنوبي العظیم على امتداد محافظات الجنوب، ونخص بالذكر وقفاتھم الجماھیریة الحاشدة في حضرموت وأبین ولحج والمھرة وسقطرى، الداعمة لأھداف المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدین على أننا دائماً بجانب شعبنا الجنوبي العظیم حاملین تطلعاتھ وأھدافھ الوطنیة النبیلة التي لا تراجع عنھا


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها