الحدث المحلية
Google+
مقالات الرأي
كم من أغبري في السجون والأقبية؟!
ضرب حتى الموت! أي قلب يملكه من يضرب كلباً أو قطاً حتى الموت؟! فكيف بمن يضرب إنساناً حتى الموت؟! تصوروا الوحوش
اغفروا لنا يا أبناء الشمال
#اعتذار_من_عدن انا فتحي بن لزرق .. مواطن من عدن وصحفي.. أتقدم باعتذاري الشديد لكل سياسي وقيادي امني وعسكري من
هل نحن بحاجة لحكومة كفاءات تكنوقراط ام تسيير أعمال!
قبل ست سنوات كنا نطالب بحكومة كفاءات وطنية (تكنوقراط) لإنقاذ اليمن مما كانت علية. حكومة التكنوقراط: ِ
احبك يايمن.
أحبكِ ففي ألفها ...أمنياتي أنتِ وفي حائها...حنيني إليكِ وفي بائها....بلسم لجروحي وفي كافها....كلي لكِ قلبي ينبض
الجوع والحصار وصواريخ الخصوم .. لا فرق!
كلام في السياسة! أن تحشد الجماهير فهذا نجاحٌ وذكاء يعترف به العدو قبل الصديق لكن الأكثر نجاحا وذكاء أن
اليمن وغياب النخب والمثقف العضوي
ماهي وظيفة النخب السياسية وهل لدينانُخبًا سياسية في اليمن ، بحكم اشتغالي في العمل السياسي من سن مُبكّرة وبعد
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

المحكمة الإدارية تستدعي وزير التعليم العالي للمثول أمامها في قضية رفعها طلاب الاستمرارية..صورة الوثيقة

الاثنين 06 مايو 2013 08:08 مساءً الحدث - معاذ راجح

استدعت المحكمة الإدارية بأمانة العاصمة وزير التعليم العالي والبحثي العلمي م.هشام شرف للمثول أمامها في دعوى قضائية مرفوعة ضد الوزارة من طلاب .
وحددت المحكمة السبت المقبل "11 من مايو الجاري"  موعدا للجلسة في القضية المرفوعة من طلاب الاستمرارية ضد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  والتي اتهموا فيها الوزارة بالفساد والتلاعب بمنح الدراسات العليا .
 وقبلت المحكمة الإدارية الدعوى المرفوعة من طلاب الدراسات العليا ضد الوزارة بعد اكتمال ملفات  وحيثيات المرافعة والتقاضي ضد الوزارة ، وبعثت مذكرة إعلام قضاي واستدعاء  للوزير في القضية رقم( 227)لسنة 1434هـ.
ويأتي استدعاء المحكمة لوزير التعليم العالي ومطالبته بتوكيل محامي للدفاع ، بعد يوم من قرارها إلغاء قرار  مجلس الشورى الخاص باختيار 30 عضوا مرشحا لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.
ويتهم العشرات من طلاب الاستمرارية وزارة التعليم العالي   بالتلاعب والعبث بالمال العام و بالمنح الدراسية وحرمان المستحقين وابتعاث عدد كبير من الطلاب ممن لا تنطبق عليهم شروط الاستمرارية ، في مخالفة صريحة للقانون .
ويقول الطلاب في دعواهم  "ان  العشرات  من أصحاب التخصصات النادرة والتقديرات الممتازة  قد حرمتهم الوزارة من اصدار القرارات فيما تم ابتعاث ابناء المسئولين وعدد من النافذين رغم ان تخصصاتهم غير نادرة  وبعضهم متعثر وبعضهم مخالف لشروط الاستمرارية ،  فيما حرم  طلاب حاصلين على امتيازات وبعضهم حاصل على براءة اختراع .
ودعا طلاب الإستمرارية  وسائل الإعلام والقنوات الفضائية والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني للحضور يوم السبت المقبل الموافق  11 /5/2013 مايو الجاري إلى مقر المحكمة الإدارية ، فج عطان امام السفارة السودانية ، وذلك  لتغطية المحاكمة وسير اعمال التقاضي والترافع ، مهيبين بكل الإعلاميين والصحفيين والحقوقيين لمناصرة قضيتهم العادلة والرقابة الفعلية على مؤسسات الدولة ومجريات المحاكمة  وعدم تسييس القضايا الحقوقية والمشروعة .