الحدث المحلية
Google+
مقالات الرأي
كم من أغبري في السجون والأقبية؟!
ضرب حتى الموت! أي قلب يملكه من يضرب كلباً أو قطاً حتى الموت؟! فكيف بمن يضرب إنساناً حتى الموت؟! تصوروا الوحوش
اغفروا لنا يا أبناء الشمال
#اعتذار_من_عدن انا فتحي بن لزرق .. مواطن من عدن وصحفي.. أتقدم باعتذاري الشديد لكل سياسي وقيادي امني وعسكري من
هل نحن بحاجة لحكومة كفاءات تكنوقراط ام تسيير أعمال!
قبل ست سنوات كنا نطالب بحكومة كفاءات وطنية (تكنوقراط) لإنقاذ اليمن مما كانت علية. حكومة التكنوقراط: ِ
احبك يايمن.
أحبكِ ففي ألفها ...أمنياتي أنتِ وفي حائها...حنيني إليكِ وفي بائها....بلسم لجروحي وفي كافها....كلي لكِ قلبي ينبض
الجوع والحصار وصواريخ الخصوم .. لا فرق!
كلام في السياسة! أن تحشد الجماهير فهذا نجاحٌ وذكاء يعترف به العدو قبل الصديق لكن الأكثر نجاحا وذكاء أن
اليمن وغياب النخب والمثقف العضوي
ماهي وظيفة النخب السياسية وهل لدينانُخبًا سياسية في اليمن ، بحكم اشتغالي في العمل السياسي من سن مُبكّرة وبعد
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

شركة إماراتية ترغب في التنقيب عن الذهب في اليمن

الاثنين 06 مايو 2013 05:26 مساءً الحدث - متابعات

قالت مصادر اقتصادية ان عددا من الشركات الاماراتية تتنافس على الفوز بعقود للاستثمار في مجال التنقيب عن الذهب والمعادن النفيسة الأخرى في اليمن.

وأوضحت المصادر أن شركة مصادر راس الخيمة الإماراتية أبدت مؤخرا رغبتها للاستثمار في قطاع المعادن في اليمن، لتكون رابع شركة اماراتية تدخل للمنافسة على الاستثمار في قطاع التعدين اليمني.
وأشارت المصادر إلى أن وفد من شركة مصادر رأس الخيمة الإماراتية يزور اليمن حاليا للاطلاع على فرص الاستثمار في مجال التنقيب عن الذهب والنحاس والنيكل.
وبحسب وكالة الأنباء الحكومية فقد أبدى الوفد رغبة الشركة للاستثمار في اليمن في محافظتي تعز والجوف في مجال الذهب والنحاس والنيكل.
وأكد الوفد رغبة الشركة بالاستثمار في قطاع التعدين في محافظة الجوف بمنطقة جبل صبرين والتي تمثل من أهم المناطق التعدينية في اليمن.
وقالت مصادر اقتصادية ان التمعدنات في هذه المنطقة تشكل من الناحية الجيولوجية امتداداً لتمعدنات الدرع العربي في المملكة العربية السعودية والتي تتميز بالعديد من مناجم الذهب والنحاس والنيكل .
وتعد شركة مصادر رأس الخيمة الإماراتية من اكبر شركات التعدين وتتبع حكومة رأس الخيمة.
وتعمل شركة " ثاني دبي ما يننج الإماراتية " في مجال التنقيب عن الذهب بمديريتي المغربة وشرس في محافظة حجة باليمن منذ العام 2005م، كما تعمل في مجال التنقيب عن المعادن في منطقة وادي مدن.
ومطلع العام الجاري أبدت مجموعة ال ثاني للمعادن الاماراتية استعدادها للعودة للاستثمار في مجال الذهب في اليمن وقالت المجموعة انه ستعود بامكانيات كبيرة للتنقيب عن الذهب في وادي مدن في محافظة حضرموت.
ونهاية العام الماضي وقع اليمن مذكرة تفاهم مع تحالف شركات اماراتيه وسويسريه للاستثمار في قطاع المعادن في اليمن . ويضم التحالف مجموعه «افاق الخليج» الاماراتيه وشركه «سي ار ان اي» السويسريه.
وتعمل عدد من الشركات العربية والاجنبية في مجال التنقيب عن المعادن في اليمن منها شركة كانتكس الكندية وشركة فولروك للتعدين، وشركة سي سي مارننج البريطانية، وشركة انسان ويكفس البريطانية، وشركة ستون ريسورسيس.
وتقول تقارير هيئة المساحة الجيولوجية أن حجم الاحتياطي المكتشف من المعادن الصناعية تقدر بنحو 21 مليار متر مكعب تتواجد في 197 موقعاً موزعة على عدد من المناطق في اليمن.
وتؤكد هيئة المساحة الجيولوجية عن وجود أكثر من 40 موقعاً للذهب والفضة في اليمن، وباحتياطي مشجع ومغرٍ في الوقت نفسه وبنسب مرتفعة في كثير من المواقع المكتشفة.