الحدث المحلية
Google+
مقالات الرأي
الحوثي يعرقل والعالم يحذر
رغم الجهود الدولية المتواصلة منذ توقيع اتفاق استوكهولم، إلا أن ميليشيات الحوثي الإيرانية مستمرة في خروقاتها
إئتلاف الضرورة .. الحامل السياسي وتدهور الخطاب
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
حجور مقبرة الإمامة
ها قد بالغتم وجُرتم في استخدام العنف ضد حجور، بل فجرتم فجور الأعداء اللدودين أعداء الإنسانية، مارستم الحقد
إيران تحاور السعودية بلغة صواريخ الحوثي؟
الحوثيون يسيطرون على صنعاء ويحبسون أنفاس الناس فيها منذ أربع سنوات ونصف سنة. هدفهم واضح كلّ الوضوح. إنه
النّاتو العربي يحتضِر في غرفة العِناية المُركّزة
لى صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكيّة لكيّ تُخبِرنا في تقريرٍ لها، أنّ مشروع إدارة الرئيس دونالد
اتفاقية ستوكهولم ...هل ستبقى مشاورات بلا نهاية !!
هل ستبقى مشاورات بلا نهاية !! أم سترسو على شاطئ الثقة والالتزام؟   مع متابعتنا لاخر المستجدات في
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

الحكومة اليمنية تعلن حجور منطقة منكوبة وتوجه نداءً انسانيا للامم المتحدة ومفوضية حقوق الانسان

الأحد 10 مارس 2019 06:40 مساءً الحدث - صنعاء

وجه وزير حقوق الانسان محمد عسكر اليوم نداءً انسانيا للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان، لاعتبار منطقة حجور بمحافظة حجة منطقة منكوبة تستدعي تدخلات اغاثية وانسانية عاجلة.

كما دعا عسكر الأمم المتحدة للعمل على الوقف الفوري لكافة الاعمال العدائية والمجازر البشعة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية تجاه المدنيين في منطقة حجور والانسحاب من قراهم ومساكنهم ومزارعهم.

وأكد في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة على الضغط على مليشيا الحوثي لفتح ممرات امنة لخروج المدنيين والسماح بوصول فرق الاغاثة وادخال المواد الاساسية المتمثلة بالغذاء والدواء وتوفير المياه الصالحة للشرب و اطلاق سراح المختطفين المدنيين.

وتطرق خلال المؤتمر لجرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق أبناء قبائل حجور وكشر بمحافظة حجة.. معبرا عن استغرابه واستنكاره للصمت المطبق لمنظمات الامم المتحدة وجميع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان امام جرائم الحرب التي تقترفها مليشيا الحوثي والتي يعاقب عليها القانون الجنائي الدولي ويفرض ملاحقة مرتكبيها ومن يقف وراءهم.

ودعا كافة هيئات و منظمات الامم المتحدة وعلى رأسها مجلس الامن الدولي والمفوضية السامية لحقوق الانسان الى التحرك الجاد والفوري لحماية المواطنين في كشر وحجور .

وتطرق الى ما تم رصده من هذه الانتهاكات والتي تشير الى وقوع هجوم بربري واستهداف همجي للمواطنين بمديرية كشر بمحافظة حجة وقصف بمختلف الاسلحة الثقيلة بما فيها الصواريخ البالستية مستهدفة منازل السكان مما تسبب في سقوط ٦٢ شهيدا مدنيا بينهم ٤ اطفال وخمس نساء واصابة ٢١٧ شخصا منهم ٦ اطفال و١٤ امرأة وتشريد اربعة الاف و268 اسرة تضم عشرات الألاف من الرجال والنساء والاطفال العزل.

ولفت وزير حقوق الانسان الى ما تعرضت له المنطقة من حصار خانق منذ شهرين من كل اتجاه ، حيث منعت مليشيا الحوثي عن المدنيين المحاصرين في قراهم الغذاء والدواء وقطعت المياه مما تسبب بكارثة انسانية حقيقية.

وبين أن مليشيا الحوثي مارست وفرضت كل اشكال القمع لمعارضيها والتجويع والحرمان والعقاب الجماعي وارهاب المواطنين بتفجير منازلهم وتدمير ممتلكاتهم في تحد صارخ للقانون الدولي الانساني والامم المتحدة والمجتمع الدولي .

حيث قامت المليشيات بتفجير ٢٤ منزلا ومسجدا واتلاف ٣٠ مزرعة تخص المواطنين ومنعتهم من سقي مزارعهم بالمياه مستهدفة كل من يحاول الوصول الى مزرعته اضافة زرع الالغام امام المدنيين في كل اتجاه..مؤكدا ان المدنيين يتعرضون لحرب إبادة جماعية في تلك المنطقة.

*سبأ


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها