الحدث المحلية
Google+
مقالات الرأي
التحالف يقدّم أكبر جائزة للحوثي!
التحالف يقدّم أكبر جائزة للحوثي! أكرّر ..للحوثي وليس لإسرائيل سيستغل الحوثيون هذه الصورة لعشرين سنة على الأقل
أربعون عاماً خمينية
من يصدق أن أربعين عاماً على إيران، الفوضى لا تزال مستمرة، ومستمرة أخطارها على شعب إيران ودول المنطقة
كسر الانقلاب المهين لإرادة اليمنيين
  في هذا الوقت العصيب ، تجد النخب السياسية ، المعوّل عليها مواجهة التدمير البشع للدولة الذي تمارسه جماعة
القتال على الطعام في اليمن
قصف الحوثيون مخازن الغلال التي تطعم نحو ثلاثة ملايين إنسان يمني، كارثة كبيرة، بعد أن خزنت الحبوب من مساعدات
هزيمة مشروع "تريزا ماي" لا يقابله انتصار لمشروع آخر
أسفر تصويت مجلس العموم البريطاني ( البرلمان) على خطة رئيسة الوزراء "تريزا ماي" بشأن كيفية الخروج من الاتحاد
تقارب أردوغان مع الأسد!
التسابق الملحوظ على دمشق بين قيادات مثل السودانية والتركية يتوافق مع التطورات السياسية على الأرض، هو مجرد
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

مؤسسة وعي تسلم مكتب المبعوث الأممي الخاص باليمن ملفاً عن مشاركة الشباب والمرأة ودور منظمات المجتمع المدني

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 08:00 مساءً الحدث - خاص

في لقاءها برئيس قسم الشؤون السياسية ومسؤولي ملف الجنوب والمرأة..

مؤسسة وعي تسلم مكتب المبعوث الأممي الخاص باليمن ملفاً عن مشاركة الشباب والمرأة ودور منظمات المجتمع المدني

سلمت مؤسسة وعي أمس الإثنين ملفاً خاصة لمكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن "مارتن غريفث" يحمل جملة من المطالب أثناء لقاء فريقها برئيس قسم الشؤون السياسية "مروان علي" ومستشار الشؤون السياسية لملف الجنوب بيتر رايس والمستشارة "رضوى نور" المختصة بشؤون المرأة بمكتب البعوث بالعاصمة الأردنية عمَّان .

وتضمنت الملف جملة من المطالب المتعلقة بضرورة إيقاف الصراع الدائر في البلد فوراً ، والضرورة القصوى لإشراك الشباب في عملية صنع السلام واعطاءهم دور ومساحة أكبر خلال المرحلة القادمة ، بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة وتمكينها والصعوبات والعراقيل التي تواجه ذلك ، كما تطرق الملف أيضاً إلى تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في الأوضاع الراهنة والعمل على تلمس الاحتياج بشكل واقعي من داخل كل محافظة مستنداً على الواقع حقيقي .

وفي اللقاء تطرق رئيس قسم الشؤون السياسية لمكتب المبعوث "مروان علي" إلى الأهمية التي يعول عليها المكتب تجاه دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في خلق قوة ضاغطة على كافة الأطراف المتصارعة في البلاد للنزوع تجاه السلام وإيقاف الحرب ، مرحباً ومثمناً الزيارة التي قامت بها "مؤسسة وعي" إلى المكتب وما تمثله من أهمية في إيصال الأصوات المغيبة والغير مسموعة في المشهد ، داعياً إلى تنسيق الجهود وخلق شبكة واسعة من مجموعات الضغط المتوازية في الداخل والخارج لحث الأطراف على الاتجاه نحو السلام بصورة جادة .

وخلال الحديث تطرق الأستاذ/ عمر باراس إلى إعطاء لمحة تعريفية عن المؤسسة ومجالات نشاطها وعملها ، الأدوار التي ترغب في القيام به خلال المرحلة القادمة مؤكداً على أن يكون للشباب دور أكبر وإعطاءهم أولوية في إيقاف الصراع وبناء عملية السلام .

من جانبه تساءل مستشار الشؤون السياسية المختص لملف الجنوب "بيتر رايس" عن السر وراء تعلق كافة المكونات السياسية ورغبتها الدائمة في العودة إلى الماضي وما هي الخطوات الفاعلة التي ينبغي القيام بها في المرحلة الانتقالية القادمة .

فيما أعربت المستشارة الخاصة بشؤون المرأة الأستاذة "رضوى نور" عن إعجابها بطريقة المؤسسة وعملها في إشراك المرأة وتمكينها في الجانب السياسي ، مشددةً على الإستمرار بهذا النهج بصورة أكثر فاعلية ، مشيرة إلى الجهود التي تبذلها في ملف المرأة والعمل على تعزيز دورها واشراكها .

وفي ختام اللقاء تم الإتفاق على تعزيز التعاون المشترك والعمل من قبل المكتب على تعزيز إشراك الشباب والمرأة في المسارات القادمة والتركيز في المرحلة الانتقالية القادمة ومساهمة الشباب في رسم المستقبل السياسي القادم والتأسيس لآليات عمل تلبي الاحتياجات في كل منطقة ، كما أبدت المؤسسة استعدادها للعمل على نقل تجربة مشروع لدراسة آليات الاندماج الآمن لمرحلة ما بعد الحرب والعمل على تعميمها في بقية المحافظات .

حضر اللقاء الاستاذة/ "شيماء بن عثمان" المدير التنفيذي لمؤسسة وعي والأستاذ "حمزة عوض" مدير المشاريع والاستاذة/ "عفاف باظريس" رئيسة فريق وعي للأبحاث 
والدراسات .

#مؤسسة_وعي 
#مجتمع_واع_مجتمع_ينهض


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها