أخبار محلية
Google+
مقالات الرأي
رسالة إلى أهل اليمن
ليست مجرد مقارنة يا أهل اليمن، إنما هي حقيقة سجلها التاريخ وينصت لها المؤرخون ويفهمها العقلاء، ويدركها أصحاب
حاشية على ادعاءات الميسري
نحو إحقاق الحق وتوثيق اللحظة، لا بد من الاتفاق، إزاء الأزمة اليمنية، على حسن مقاصد التحالف العربي بقيادة
هائل سلام إذا يدك تحت الحجر اسحبها ببصر
في السياق، يقول المثل الشعبي: "إذا يدك تحت الحجر أسحبها ببصر". قبل ان يستدعي هادي العربية السعودية الى
روحاني حمامة سلام!
 السؤال في غاية البساطة. إذا كانت إيران لا تبحث عن أي توتر في المنطقة، على حدّ تعبير رئيس الجمهورية فيها حسن
سقطرى أزمة وأنتهت
لقد ساد العقل، وتذكرنا جميعنا القربى، وعادت إلى حالتها الطبيعية سقطرى. لقد انتهت أزمة الجزيرة التي شغلتنا
الشرعية وفض الشراكة مع الإمارات
الرئاسة وبعض حلفائها أصدرت بياناً يمثل تصعيداً حاداً مع الإمارات. يمثل الإصلاح، مؤتمر هادي، حراك هادي،
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

في اليوم العالمي للصحافة.. الحكومة تدعو العالم للتدخل لإنقاذ حياة الصحفيين المختطفين

الخميس 03 مايو 2018 05:57 مساءً الحدث - صنعاء

طالب وزير الإعلام معمر الارياني المجتمع الدولي بالضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية للإفراج عن الصحافيين المختطفين والمخفيين قسراً في سجونها ووضع حد لانتهاكات الميليشيا ضد حرية الرأي والتعبير.

جاء ذلك خلال زيارته ومعه سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر ،لوكالة الأنباء النمساوية تزامناً مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأكد وزير الإعلام أن الحكومة الشرعية تعمل جاهدةً من أجل توفير مناخ آمن لحرية الصحافة في المناطق المحررة ، وأن الوضع اليوم بات أفضل بكثير وبدأت الصحف بمعاودة الصدور فيها وان الوزارة تقوم بتقديم التسهيلات للصحافيين الأجانب الراغبين في زيارة المناطق المحررة.

وأضاف الارياني" فيما العالم يحتفل باليوم العالمي لحرية الرأي والتعبير يقبع 14 صحافياً في سجون الميليشيا منذ ما يقارب الثلاث سنوات دون أن نشهد أي ضغط دولي للإفراج عنهم والضغط على الميليشيات لوقف انتهاكاتها المستمرة ضد أبناء الشعب اليمني عامة وحملة الأقلام والرأي الحر خاصة".

مؤكداً أن حرية الرأي والتعبير باتت منعدمة في مناطق سيطرة الميليشيات وطغى عليها الصوت الواحد بسبب حملات الملاحقة والانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون والمؤسسات الإعلامية.

وأستعرض وزير الاعلام ملخصاً عن التقارير الصادرة عن عدد من المنظمات المحلية والدولية المعنية حول واقع حرية الرأي والتعبير في اليمن وأبرز الانتهاكات التي مارستها الميليشيا خلال سنوات انقلابها على شرعية الدولة ومؤسساتها.

ودعا وزير الإعلام المؤسسات الصحفية النمساوية الى زيارة المناطق المحررة للاطلاع على جهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

من جهته قال السفير السعودي لدى اليمن "ان المملكة لن تدخر جهداً في سبيل إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن الذي تربطه بالمملكة علاقات تاريخية لا يمكن أن تتأثر بتصرفات غير مسئولة من قبل ميليشيات إرهابية خارجة عن القانون تتلقى توجيهاتها من ملالي إيران".

وثمن ال جابر دور الإعلام الدولي في كشف حقيقة الدور الإيراني في المنطقة ، الذي لم يعد خافياً على أحد .. مطالباً المجتمع الدولي بمزيد من الضغوط لوقف أعمال إيران التخريبية والميليشيات التابعة لها في المنطقة.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها