أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
فاجأهم ترمب
لا أعتقد أن هناك أمراً أغضب المتطرفين، من أنظمة وتنظيمات، مثل سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تجاههم.
حرب جديدة في اليمن
  لم تكف اليمنيين الحرب الطاحنة التي تدور رحاها في مختلف مناطقهم منذ أكثر من عامين، فدخلت عليهم خلال
صراع مرير بين مشروعين
 مشروع اليمن الإتحادي بستة أقاليم ويمثله هادي وبعض الذين معه، وهو مشروع، على علاته، يروم إبقاء اليمن موحدا
الحوار الحضاري
شهد منتدى الإعلام العربي مداخلات مهمة، وهو المنتدى الذي تم عقده في دورته السادسة عشرة، تحت عنوان «الحوار
ندى الوزان
في منتصف العام ٢٠١٥ كتب أستاذ النقد الأدبي في جامعة صنعاء، عبد السلام الكبسي، على صفحته نداءً عاجلاً إلى
" ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً"
كان رأيي ، وسيظل ، هو أن تقسيم الجنوب إلى إقليمين يستحضر تاريخاً من الانقسامات وإعادة إنتاج الهويات بصيغة
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

باريس تحتضن مؤتمر دولي واسع حول اليمن يتزامن مع ذكري قرار مجلس الامن 2216

الأربعاء 12 أبريل 2017 10:55 صباحاً الحدث - خاص

تنظم السفارة اليمنية في باريس مؤتمر حول التطورات السياسية الراهنة ومتطلبات السلام في اليمن وبحضور رئيس الوزراء اليمني ومشاركة عدد كبير من القيادات السياسية والعسكرية لليمن والتحالف العربي اضافة الى ممثلين عن الحكومة الفرنسية و الدول المانحة والمنظمات الدولية . كما ويشارك عدد كبير من الخبراء الفرنسيين والعرب وناشطين يمنيين في فعاليات المؤتمر الذي يعتبر الابرز من نوعه في اوروبا منذ بدء عاصفة الحزم واعلان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية عملية تحرير اليمن من براثن الحوثيين ومليشيا صالح .

من ناحيته قال السفير اليمني ووزير الخارجية السابق الدكتور رياض ياسين لوكالة أيجيس الفرنسية ان يوم انعقاد المؤتمر في 14 ابريل القادم يصادف مرور عامان بالضبط على اصدار قرار مجلس الامن 2216 والذي لم يلتزم به الحوثيين ومليشيا صالح ولم ينفذوا حرف واحد منه برغم جهود المجتمع الدولي ومحاولاته المتكرره لتجنيب اليمن ويلات الازمات والصراع من خلال الدعوة الى الحوار والخروج بحلول سلمية الا انهم اصروا على الانقلاب على الشرعية وفضلوا الارتهان للاجندة الايرانية التوسعية  في المنطقة .

واضاف السفير اليمني في باريس ان استجابة العديد من القيادات السياسية والحقوقية  والدبلوماسية من اليمن ومجلس التعاون الخليجي وممثلين عن الخارجية الفرنسية والدول الاعضاء في مجلس الامن اضافة الى عدد من الخبراء العرب والفرنسيين المتخصصين بالشأن  اليمني  لدعوة السفارة وتأكيدهم المشاركة يؤكد مدى حاجة المجتمع الدولي للاطلاع على الصورة الحقيقية للوضع الانساني والسياسي في اليمن .

واضاف ياسين ان دعوات القيادة الشرعية اليمنية  لم ولن تتوقف لأجل تحقيق السلام في اليمن ووقف معاناة الشعب اليمني الا ان هذا لن يتأتى في ظل تعنت الحوثيين ورفضهم للانصياع لقرارات المجتمع الدولي والمرجعيات الاممية والاقليمية والوطنية المتفق عليها بناء على قرار مجلس الامن  2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني .

 

وتحتضن العاصمة الفرنسية باريس مؤتمر (المتغيرات السياسية الراهنة ومتطلبات السلام في اليمن) والذي دعت اليه السفارة اليمنية  حيث أكدت اللجنة المنظمة للمؤتمر على حضور امريكي واوروبي واقليمي رفيع اضافة الى العديد من الخبراء والناشطين المهتمين بالشأن اليمني .


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها