أخبار محلية
Google+
مقالات الرأي
مشهد أشبه بكائن خرافي
تخلي الحوثيين عن تحالفهم مع صالح مؤشر هام على أن قراءتهم لترتيبات الحل السلمي تسير بخطى جادة هذه المرة. إنتهت
هل يمضي التحالف في دعم الانفصال؟
يبدو أن أبو ظبي بدعم من الرياض تمضي دون أي اكتراث في خطتها لتفكيك اليمن، عبر تكريس سلطة موازية في المحافظات
التكتل الجديد ضد طهران
الحقيقة فاجأتنا التحولات بسرعتها. فمنذ إعلان واشنطن قرارها ضد حكومة إيران، بدلت بريطانيا وألمانيا موقفهما،
ملاحظات حول ما جرى في مأرب اليوم
قتيلان في مأرب: واحد من الأمن والآخر من المحتجين، الذين تجمعوا اليوم أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على بعض
هل يتخلى صالح عن الحوثي؟
عن مواجهة الحوثيين الموعودة في صنعاء، يقول مسؤول الدعاية والإعلام في فريق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله
حماقة المنتقم
لم يعد أمام صالح من شيء يعمله إزاء تضييق الخناق عليه من قبل حليفه الحوثي سوى الكلام .. الكلام وحده ، وليس أكثر
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

بن دغر: يبشر الموظفين خلال الايام القادمة بصرف رواتب المرافق والمؤسسات الحكومية التي انتهت المالية من اعداد كشوفاتها

الاثنين 10 أبريل 2017 08:28 مساءً الحدث - متابعات

أكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، حرص الحكومة على أحلال السلام الدائم والعادل، والشامل الذي يتطلع الية شعبنا اليمني لإيقاف الحرب وأنها الانقلاب ومعاناة المواطنين التي تسببت فيها المليشيات الانقلابية والذي لن يتحقق إلا من خلال العودة إلى المرجعيات الأساسية للحل في بلادنا.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصدقين .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء بالسفير الأمريكي لدى بلادنا.. مشيداً بالأدوار والمساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية للحكومة اليمنية على كافة المستويات والأصعدة.

وقال رئيس الوزراء، بحسب وكالة الانباء اليمنية سبا، ان مخرجات الحوار الوطني وهي البلسم والدواء للازمة في اليمن وهو أمر متوافق عليه من الجميع قبل أن ينقلب عليها مليشيات الحوثي وصالح. كما انها مدعومة من الاشقاء والاصدقاء في المجتمع الدولي فالعودة إليها وإلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 ينهي الحرب في اليمن.

واضاف" على المجتمع الدولي الزام المليشيات الانقلابية بقبول المرجعيات وتنفيذها لإنهاء المعاناة التي تسببت فيها جراء اعتدائها على الدولة وعلى الشرعية وحربها الظالمة على الشعب اليمني".

واشار رئيس الوزراء إلى جملة من الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة في توفير الخدمات الاساسية وتثبيت الأمن والاستقرار ومحاربة القاعدة وتنظيم داعش الإرهابيين. لأفتاً إلى أن الاوضاع الأمنية في عدن وباقي المحافظات المحررة قد تحسنت مما كانت علية في السابق وأن عمليات التنظيم الإرهابي قد تراجعت وذلك بفضل جهود الجيش الوطني والمقاومة مسنودين بقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة قويه وفعالة من دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف.

كما قامت الحكومة بصرف مرتبات الموظفين في المحافظات المحررة حتى نهاية مارس الماضي وارسلت أكثر من 9مليار ريال للمحافظات التي تحت سيطرة الانقلابين وهي مرتبات موظفي التربية والتعليم في امانه العاصمة صنعاء وتعز والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وغيرها. وخلال الأيام القادمة ستصرف لكثير من المرافق والمؤسسات الحكومية الذي انتهى وزارة المالية من إعداد كشوفاتها. مؤكداً أن الحكومة مسئولة عن كل المواطنين في جميع المحافظات اليمنية دون استثناء.

ودعا رئيس الوزراء بإلزام المليشيات الانقلابية بتوريد الايرادت إلى البنك المركزي عدن وفروعه حتى تفي الحكومة بالالتزامات التي عليها واولها فاتورة المرتبات.

وقال رئيس الوزراء لقد سهلنا مرور المساعدات الإغاثية واستغلت ميليشيا الحوثي وصالح تلك التسهيلات بتهريب الأسلحة والأموال. داعياً المجتمع الدولي بمنع إيران من التدخل في الشئون اليمنية وإيقاف تهريبها للسلاح للمليشيات الأنقلابية التي أطالت من أمد الحرب وتسببت في كل هذا الدمار لوطنا .

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم الحكومة الأمريكية الجديدة بقيادة ترأمب للسلطة الشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته و مع السلام المستند على المرجعيات الاساسية للحل وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 .

وأكد السفير ضرورة العمل المشترك مع الحكومة اليمنية والتنسيق الكامل من اجل محاربة تنظيم القاعدة وداعش الإرهابيين والقضاء عليها ومطاردة عناصرها، وأنها اتخذت أقصى حالات الحذر لعدم وقوع ضحايا بين المدنيين. مشيداً بجهود الحكومة اليمنية في تطبيع الحياة في المحافظات المحررة ومحاربتها للتنظيم الإرهابي.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها