ثقافة وفنون
Google+
مقالات الرأي
نعم للسلام لا للحرب
اطلعت على ما نشره أمس الصحفي والسياسي الشاب صلاح السقلدي من كلام صريح وصادق عن الوضع في اليمن بشماله وجنوبه
أعظم ما أنبتت هذه البلاد!
أعظم ما أنبتت هذه البلاد!هم شهداء مأرب وجرحاهاهم زهرة اليمن الكبير وشوكة عنفوانهشهداء جنوبيون في مأرب
فاجعة مأرب!
فاجعة مأرب.. المصائب من حيث الأمان. لا يمكن النظر إلى ما حدث في مأرب من مجزرة بشعة إلا بأنها إصرار حوثي على
حبة بلاط !
في نهاية 2015 وجهت لي دعوة مع عدد من القيادات الأمنية والعسكرية التي ظهرت بعدن عقب الحرب لزيارة مقر التحالف
الحزب الاشتراكي ... الكافر الملحد
من سيقراء المقال اتحداه ان يقول انني كاذب او انه مقال للتطبيل او النفاق أو ان كل كلمه ليست صحيحه بل لانها
عبدالمجيد تبون...موظف أم رئيس
تبيّن بعد الانتخابات الرئاسية الجزائرية أنّ المؤسسة العسكرية تحاول مرّة أخرى إعادة إنتاج النظام نفسه الذي
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة

الأربعاء 29 مارس 2017 12:35 مساءً الحدث - خاص

دبي – جمانة خليفة

 

أطلق الفنان العراقي وليد الشامي ألبومه الرسمي للعام 2017 أمس الاثنين تحت عنوان " زمن آدم" ليصبح متاحا في الأسواق وعلى مواقع التواصل في الحسابات الخاصة به وبشركة روتانا للصوتيات والمرئيات التي تولت إنتاجه.

ويضم الألبوم الجديد 16 أغنية تتنوع بين العراقي والخليجي وتلامس العصرية والمعاصرة في آن واحد، قام الشامي بتلحين سبعٍ منها، فيما تولى تأليف كلمات الأغنيات كافة وتلحين الأغنيات التسع الأخرى، وتوزيع الألبوم ككل، نخبة من نجوم الشعر واللحن والتوزيع في الشرق الأوسط والعالم.

في تصريحات خاصة قال الشامي إنه يتوجه بالشكر الجميل لكل رفاق الدرب الذين وقفوا معه في إنجاز هذا المشروع، وكذلك لكل من شارك وأسهم باللحن أو بالكلمة أو بالتوزيع، لافتا إلى أن الكلمات والألحان والأفكار والمواضيع المطروحة في الأغنيات الـ 16 تم انتقاؤها بعناية فائقة.

وذكر الشامي عددا من الموزعين الذين تعاون معهم مثل وليد فايد " مايسترو العرب، وسيروس، ومحب الراوي، وزيد نديم، وعثمان عبود، وخالد عز، ومهند خضر... إضافة إلى الموزع الأميركي من أصل عراقي آشور باندوليروس.

وتبرز كل أغنية بشخصية معينة وجمالية فريدة، لكن أغنية " أخبارو" تأخذ حيزا واسعا من الاهتمام، لكونها تمت بمشاركة من الفنان الأميركي العراقي الأصل وسام إيشو أحد أعضاء فريق باندوليروس الذي تولى تولى توزيعها. علما أن الأغنية من كلمات أحمد علوي وألحان بشار السرحان.

كما وتسطع أغنية " يا صاحبي" وهي من كلمات صاحب السمو الأمير خالد الفيصل وألحان ياسر بو علي، والتي تأتي معاصرة ومحاكية لكل ما يجول في فكر الإنسان تجاه صاحبه في هذه الأيام.

أما بقية الأغنيات فهي بحسب الشامي:" ما سألت، كلمات ساري وألحان وليد الشامي، سبع دوخات، كلمات كاظم السعدي وألحان وليد الشامي، خيال أفكار، كلمات العالية وألحان ياسر بوعلي، ألعب عليه، كلمات أحمد علوي وألحان وليد الشامي، أنا مالي،  كلمات عدنان الأمير وألحان علي صابر، عيني جفاها، كلمات قوس وألحان ياسر بوعلي".

وتابع:" وأغنية - لنفترض- كلمات قوس وألحان ناصر، وأغنية مرد الجرح كلمات عبد الله بوراس وألحان ياسر بوعلي، أغنية تسألني، كلمات حيدر الساعدي وألحان وليد الشامي، أغنية حرامي، كلمات فراس الحبيب وألحان علي صابر، أغنية زمن آدم، كلمات كاظم الساعدي وألحان وليد الشامي، أغنية وضّحْ أكثر، كلمات ساري وألحان وليد الشامي، أغنية صدمة كلمات واحد وألحان وليد الشامي".

وتوجه وليد الشامي بالشكر لكل من دعمه بالكلمة، أو بالموقف، أو بالمشاركة، أو بالتلحين، أو بالتوزيع، خاصاً بذلك شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وكذلك رفاق الدرب الذين حضروا معه في مواقع التصوير، وللجمهور الذي غمره بالمحبة والاهتمام حسب تعبيره.

 


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها