أخبار وتقارير
Google+
مقالات الرأي
محمد الحوثي يعلق على بيان الإمارات حول غاراتها الجوية في عدن
أين سفراؤك اليوم يا هادي؟البلاد تعاني سكرات الموتوهم صامتون مثل أصنام!.. عدا سفيرٍ واحد تقريبا! أين سفراؤك
تكر الحوثيون لجنة جديدة لم يسبقهم إليها أحد
لجنة حصر واستلام ممتلكات الخونة! وحارس قضائي لممتلكات الخونة! رئيس لجنة حصر واستلام ممتلكات الخونة، الذي هو
ما هي مُفاجأة “أنصار الله” الحوثيّة المُقبلة؟
تتوالى المُفاجآت الصّادمة، وغير السارّة، للولايات المتحدة الأمريكيّة وحُلفائها في الجزيرة العربيّة
#دولة_يافتى!
إعلان وزارة الداخلية والخارجية والمالية والنقل تعليق اعمالها في عدن نتيجة طبيعية ومتوقعة للإنقلاب على
الجنوبيون ومؤتمر جدة
في لحظة مخيفة مضت الأسبوع الماضي وجدنا أنفسنا أمام أزمة خطيرة أخرى في المنطقة، وربما حرب أهلية أعنف في جنوب
الجنوب استقلال ام اختلال ! ياوزير الاعلام الكويتي؟
قال وزير الإعلام السابق في الكويت سعد بن طفلة العجمي في مقال له: ”باختصار: فلنوقف الحرب وندعم
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

بالوثائق : البخيتي والربع ينشرو وثائق تدين جماعة الحوثي بتصفية الصحفي محمد العبسي

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 09:37 مساءً الحدث - متابعات

نشر كل من القيادي السابق في جماعة الحوثي على البخيتي والاعلامي محمد الربع وثائق تثبت فساد مهول ارتكبتها جماعة الحوثي في قطاع النفط وقالا ان الصحفي محمد العبسي زودهم بها لنشرها في حال اكتمال التحقيق الذي كان يقوم به الصحفي خوفا على حياته في ظل التضييق واطباق الخناق من قبل المليشيات على الصحفيين في صنعاء.
  
وكان الصحفي محمد العبسي فارق الحياة في ظروف غامضة ليلة امس بعد ان تناول وجبة العشاء مع احد اصدقائية في احد المطاعم وتم اسعافه الى مستشفى القاهرة ولكنه فارق الحياة وتم انقاذ صديقه وطالبت اسرة الصحفي وزملائه ونقابة الصحفيين بتشريح جثته لوجد شكوك حول وفاته 
واكدت الوثائق التي نشرها البخيتي والربع والمراسلات بينهم وبين الصحفي العبسي صحة الشكوك وتبين تورط جماعة الحوثي في مقتله. 

وعلى ما يبدوا فأن الخوف الذي كان يسكن الصحفي محمد عبسي من نشره لما حصل عليه من وثائق تدين جماعة الحوثي بالتورط في قضايا فساد مهولة دفعه لتوزيع هذه الوثائق على عدد من الاعلاميين والناشطين في خارج اليمن لنشرها.

وبحسب ما نشره الربع توضح الوثائق والمراسلات فضائح مدوية بتورط قيادات حوثية باستغلال ظروف الحرب لإنشاء سوق سوداء للمشتقات النفطية والتكسب من بعدها بثروات طائلة.

ما نشره الربع وعلى لسان العبسي تكشف عن قيامه بعمل بحث استقصائي عن تجار السوق السوداء باليمن ،ليتوصل لحقيقة دامغة بأن أكبر شركات نفطية حاليا المحتكرة لاستيراد النفط هي ثلاث شركات وكلها شركات حوثية.

وبحسب ما قاله الربع نقلا عن العبسي فأن الشركة الاولى والأكبر هي لمحمد عبد السلام الناطق بإسم جماعة الحوثي وقد أسس شركة نفطية بإسم شركة “يمن لايف ” يديرها أخوه ، وشركة أخرى لـ دغسان محمد دغسان تاجر سلاح من صعده واسم الشركة “اويل برايمر” شركة “الذهب الاسود ” لـ علي قرشة وهذا كان عضو لجنة الوساطة بالحرب الخامسة .

حيث تحتكر هذه الثلاث الشركات الحوثية إستيراد النفط لليمن وتبيعه باسعار مرتفعة مع أنه لا حجر على إستيراد المشتقات النفطية .

وكشف العبسي عن انشاء جماعة الحوثي لشركة في دبي كواجهة تقوم بشراء النفط بإسمها صورياً او من فروعها بحيث لا تواجههم مشاكل في الحصول على تراخيص من قبل التحالف العربي .

واضاف : ما زلت ابحث عن اسم هذه الشركة التي أسسوها في دبي ومن يديرها ، كما قال : أن ارتفاع الدولار الى 300 في فتره وجيزة سببه يعود لسحب العملة الصعبة من السوق وتحويلها للمتاجرة في استيراد النفط من الخارج .

العبسي اعتبر ان ما توصل له يوضح حقيقة تشكل طبقة تجارية جديدة من الحوثيين في فترة وجيزة ، ” وهذا ما يفسر شرائهم للعقارات والمباني مع ان البلاد في حالة حرب وعزمهم فتح شركات اتصالات من الجيل الرابع وبنوك وغيرها ” حسب قوله.

مضيفا : هذا الشيء هو احد أسباب إفشال محمد عبدالسلام وفريقه المفاوض لأي حلول ولكل مفاوضات السلام فهم يحاولون إبقاء الوضع الحالي كما هو لأطول وقت ممكن حتى يتمكنوا من تكوين ثروة تمكنهم من البقاء اقتصاديا .

وكشف العبسي عن قيام هذا اللوبي الحوثي بإقصاء شركة استيراد لرجل الاعمال عمار توفيق وهو تاجر من تعز بسبب رفضه شراء نفط لشركاتهم باسمه من الخارج وتم حجز ست ناقلات نفط عليه في غطاس ميناء الحديدة حتى تراكمت عليه الغرامات بأكثر من قيمة الحمولة .

وفي احدث تفاصيل القضية : طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، بفتح تحقيق مستقل في ملابسات وفاة الصحفي محمد عبده العبسي، الذي توفي في ظروف غامضة في العاصمة صنعاء ليلة أمس.

وأوضح عضو مجلس النقابة نبيل الأسيدي لوكالة (سبأ) ان النقابة لا تستبعد تعرض العبسي لعملية اغتيال، خاصة وان هناك شبهات ولغط كبير حول ملابسات الوفاة المفاجئة للزميل العبسي، الذي عرف بكشفه للكثير من قضايا الفساد.

ودعا اللجنة الدولية للصليب الأحمر، للمشاركة بإجراء تشريح للجثة، واجراء تحقيق مستقل بعيدا عن تدخل المليشيا الانقلابية، أو نقل جثمانه الى الخارج لضمان ومصداقيه نتائج الكشف والتشريح وحتى تتضح الحقيقة.
 

 

 

 

 

 
 
 
 
 

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها