ثقافة وفنون
Google+
مقالات الرأي
صنيع عسكري يتطور للتنافسية
تشهد دولة الإمارات، تقدماً ملحوظاً في مجال الصناعات العسكرية الدفاعية، بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه قيادة
أعداء السلام في اليمن
شكل مؤتمر وارسو بحضور ممثلي أكثر من ستين دولة، صدمة كبيرة لإيران وميليشيا الحوثي في اليمن، وكشف عن الوجه
التحالف يقدّم أكبر جائزة للحوثي!
التحالف يقدّم أكبر جائزة للحوثي! أكرّر ..للحوثي وليس لإسرائيل سيستغل الحوثيون هذه الصورة لعشرين سنة على الأقل
أربعون عاماً خمينية
من يصدق أن أربعين عاماً على إيران، الفوضى لا تزال مستمرة، ومستمرة أخطارها على شعب إيران ودول المنطقة
كسر الانقلاب المهين لإرادة اليمنيين
  في هذا الوقت العصيب ، تجد النخب السياسية ، المعوّل عليها مواجهة التدمير البشع للدولة الذي تمارسه جماعة
القتال على الطعام في اليمن
قصف الحوثيون مخازن الغلال التي تطعم نحو ثلاثة ملايين إنسان يمني، كارثة كبيرة، بعد أن خزنت الحبوب من مساعدات
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

وزارة الثقافة تكرم الشاعر المبدع معاذ الجنيد

السبت 16 فبراير 2008 08:16 مساءً

كرمت وزارة الثقافة اليوم السبت الشاعر معاذ الجنيد الذي تألق في مسابقة قصيدة التحدي في قناة "فواصل" الفضائية بدبي وحصل على المركز الثاني بين المتسابقين.

وقد منحت وزارة الثقافة الجنيد درع الثقافة للإبداع تقديراً لتألقه ونجاحه ولما قدمه من أداء متميز في المسابقة وتمثيله لليمن خير تمثيل ومساهمته الواضحة مع زملائه في توثيق القصيدة الشعبية في اليمن.

وفي حفل التكريم الذي أقيم ببيت الثقافة بصنعاء ألقى وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي كلمة رحب في مستهلها بالشاعر المتميز معاذ الجنيد الذي مثل اليمن في مسابقة قصيدة التحدي بدبي مشيراً إلى أن وزارة الثقافة يقع عليها واجب في دعم وتشجيع مثل هذه المواهب.

وأضاف وزير الثقافة " ان وزارته تدعم أكثر من 97 مؤسسة ثقافية منتشرة في مختلف محافظات الجمهورية تشمل المنتديات الثقافية والمكتبات والمتاحف والمؤسسات الثقافية والمجلات المتخصصة وبيوت الفن وغيرها من المؤسسات الثقافية.

منوهاً بأن تكريم الجنيد يعد تكريم لكل شاعر وكل مبدع يمني شارك في قصيدة التحدي .وأكد المفلحي ان أمام وزارته مهام جسيمة في اعادة ترميم القلاع والحصون وحماية المدن التاريخية وبناء المسارح وإدخال صناعة السينماء ومختلف الأنشطة وتوفير البنى التحتية للثقافة اليمنية.

كما القيت بالمناسبة عدد من الكلمات لـ احمد ناجي احمد عن اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، وعبد الحميد الحميقاني عن الملتقى الشعراء الشعبيين اليمنيين ، والدكتور أمين الجنيد عن أسرة وأصدقاء الشاعر أشارت في مجملها إلى أهمية هذا التكريم لدعم المواهب والمبدعين الذين تزخر بهم اليمن في مختلف المجالات بما يؤكد أن الحكمة ليست يمانيه فقط وإنما الإبداع هو يماني أيضا .

ونوهت الكلمات بأن اليمن مليئة بالمبدعين والموهوبين في مختلف المجالات وهي تحتاج إلى الرعاية و الاهتمام لإخراجها إلى النور لتضيء بها المنارات العلمية و الثقافية والأدبية .

وطالبت الكلمات الحكومة ممثلة بوزارة الثقافة بمزيد من الاهتمام بالشباب والمبدعين ورصد مواهبهم من خلال المدارس والجامعات والمعاهد الفنية والتخصصية والعمل على تنمية مواهبهم وحمايتها من القراصنة والمبتزين سواءً في الداخل أو الخارج وضرورة التنسيق مع السفارات اليمنية في الخارج بمنع القنوات الفضائية التجارية من أقامة أي مسابقة في اي مجال مالم تكن وزارة الثقافة مطلعة على مجريات هذا العمل .

* سبأ نت