من هنا وهناك
Google+
مقالات الرأي
سينتصر "بنا" لتاريخه وبتاريخه الوطني
كنت كلما أصل إلى مفترق "يريم" قادماً من صنعاء في طريقي إلى عدن أتوقف في المفترق لأقرر أي الطريقين
مجلس النواب : ميراث للتقاسم أم مكون في معركة وطنية؟
هل كان علينا أن ندمن الخلاف حول كل شيء في مرحلة لا يجب أن نستهلك فيها الوقت إلا في قضية واحدة متعلقة بتقرير
لابد من ضغط دولي في اليمن
طال الانتظار وعمَّ التشاؤم بشأن مصير اتفاق السويد الموقّع في منتصف ديسمبر الماضي حول العملية السياسية في
سيئون قبلة الشرعية
يذهب الجميع إلى هناك، الرئيس، وأعضاء البرلمان، والحكومة، وقادة العمل السياسي وممثلي السلك الدبلوماسي،
الحوثي يعرقل والعالم يحذر
رغم الجهود الدولية المتواصلة منذ توقيع اتفاق استوكهولم، إلا أن ميليشيات الحوثي الإيرانية مستمرة في خروقاتها
إئتلاف الضرورة .. الحامل السياسي وتدهور الخطاب
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

جالاكسي إس 5 يتتبع ضربات القلب الخاصة بمستخدميه

الثلاثاء 25 فبراير 2014 11:20 مساءً الحدث - متابعات

 كشفت العملاقة الكورية الجنوبية، سامسونغ، عن هاتفها الجديد غالاكسي إس 5 الذي جاء مزوداً بعدة ميزات محدثة ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للهواتف النقالة في برشلونة،و ذلك بعد سلسلة من التقارير السابقة التي تحدثت عم كل جديد حول انتاجها الأحدث.

لفتت تقارير صحافية إلى أن هاتف غالاكسي إس 5 الجديد جاء مزوداً بشاشة أكبر من شاشة الهاتف السابق، حجمها 5.1 بوصة ( 12.95 سم )، كاميرا أكثر دقة، بقوة قدرها 16 ميغا بيكسل، بعد أن كانت 13 ميغا بيكسل في آخر الهواتف الصادرة عن الشركة. كما تم تزويد الهاتف بتقنية بصمة الإصبع، التي يمكن الاستعانة بها في المعاملات التي تتم عبر الهاتف المحمول. غير أن الفارق الرئيسي بين ذلك الجهاز وهاتف غالاكسي إس 4 هو أن الهاتف الجديد يسمح للمستخدمين بتتبع ضربات القلب الخاصة بهم. 

وقالت التقارير إنه أول هاتف يصدر في العالم بتلك الميزة، وقد صُمِّم للعمل بالتزامن مع ساعات سامسونغ الذكية، لتمكين الأشخاص من ضبط برامج اللياقة البدنية الخاصة بهم. كما تم تحسين البطارية في ذلك الهاتف، بحيث يمكنه السماح للمستخدم بالاستمرار في تصفح الإنترنت لمدة 10 ساعات ومشاهدة الفيديوهات لمدة 12 ساعة.

وسيكون بوسع المستخدمين حول العالم أن يختاروا بين أربعة ألوان، حين يتم إطلاق الهاتف في ما يقرب من 150 دولة خلال شهر نيسان (أبريل) المقبل، وتلك الألوان الأربعة هي كالتالي : الأسود الفحمي، الأبيض، الأزرق الكهربي والذهبي النحاسي. 

وفي نفس المؤتمر، تم عرض جهاز آخر هو سامسونغ غير فيت، وهو عبارة عن ساعة مزودة بشاشة منحنية، من نوع super amoled ، يمكنها الاتصال بالمميزات المتعلقة بإدارة الشؤون الصحية المتوافرة في هاتف سامسونغ غالاكسي إس 5. 

وقال دافيد بارك من فريق التسويق بمقر شركة سامسونغ الرئيسي :" تلك الساعة جديدة من نوعها، فهي ليست مثل أي عصبة صحية متوافرة. وهي أول ساعة يجرى إنتاجها في العالم ويتم تزويدها بشاشة منحنية من نوع super amoled وتعمل باللمس".