ثقافة وفنون
Google+
مقالات الرأي
سينتصر "بنا" لتاريخه وبتاريخه الوطني
كنت كلما أصل إلى مفترق "يريم" قادماً من صنعاء في طريقي إلى عدن أتوقف في المفترق لأقرر أي الطريقين
مجلس النواب : ميراث للتقاسم أم مكون في معركة وطنية؟
هل كان علينا أن ندمن الخلاف حول كل شيء في مرحلة لا يجب أن نستهلك فيها الوقت إلا في قضية واحدة متعلقة بتقرير
لابد من ضغط دولي في اليمن
طال الانتظار وعمَّ التشاؤم بشأن مصير اتفاق السويد الموقّع في منتصف ديسمبر الماضي حول العملية السياسية في
سيئون قبلة الشرعية
يذهب الجميع إلى هناك، الرئيس، وأعضاء البرلمان، والحكومة، وقادة العمل السياسي وممثلي السلك الدبلوماسي،
الحوثي يعرقل والعالم يحذر
رغم الجهود الدولية المتواصلة منذ توقيع اتفاق استوكهولم، إلا أن ميليشيات الحوثي الإيرانية مستمرة في خروقاتها
إئتلاف الضرورة .. الحامل السياسي وتدهور الخطاب
مع تطاول الازمة اليمنية ودخولها العام الخامس منذ أن سيطرت المليشيات الحوثية على صنعاء وانقلبت على الشرعية
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

الفنانة مروة محمد تفقد النطق والسمع

الثلاثاء 16 أبريل 2013 05:06 مساءً الحدث - خاص

 

عرض أمس في الدورة السادسة لمهرجان الخليج السينمائي، الفيلم السعودي "صدى" للمخرج سمير عارف، سيناريو أمل حسين، وبطولة مروة محمد وتركي سليمان، بمشاركة سارا الجابر وخالد منقاح، والوجه الجديد الطفل ريان اللزام، وذلك بحضور بطلة الفيلم مروة محمد والمخرج سمير عارف والفنان عبد المحسن النمر الذي تربطة صداقة ببطلة ومخرج الفيلم.

تدور أحداث الفيلم، الذي يحث الناس على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، حول عائلة صماء وبكماء، تتكون من أب وأم يتعاملان بلغة الإشارة ولديهم طفل يسمع ويتكلم.
لى الرغم من إنها المرة الأولى لمروة محمد في أداء شخصية"صماء وبكماء" إلا أنها قدمته بطريقة محترفة،تجسد الفنانة مروة محمد بجدارة دور"ليلى" الصماء، أم الطفل ريان الذي يصادف العديد من المضايقات من زميله"نايف" في المدرسة ومعايرته بوالديه، فيمر بحالة نفسية سيئة ويتعرض لحادث سير ينجو منه بعد أن كان ينادي على والده فشعر به، فأحس بالأمان لأن والديه يشعران به، رغم أنهما لا يسمعان ولا يتكلمان.

مروة الأكثر حرصاً
بعد عرض الفيلم تحدث المخرج سمير قائلاً: وفرت لنا جمعية الصم والبكم أستاذاً جامعياً متخصصاً في لغة الإشارة وحرص فريق العمل على الجلوس معه بشكل يومي لتعلم لغة الإشارة، خاصة الفنانة مروة التي أشكرها على هذا الأداء المتميز، فقد كانت تعيش المشهد والحس الدرامي، وتحفظ الحركات الإشارية خاصة في المشاهد الطويلة.. جميعنا كنا نتحدث مع بعضنا خارج التصوير بلغة الإشارة.
من جهتها شكرت الفنانة مروة محمد الحضور وقالت: أشكر الأستاذ سمير لأنه بذل مجهوداً كبيراً سواء في إدارة العمل أو في السيناريو، واود أن أكشف أن لي صديقة من الصم والبكم، وكنت أتعلم منها الكثير، في الحقيقة كنت خائفة كثيراً لأنها المرة الأولى التي أقدم فيها عمل بلغة الإشارة وأتمنى أن أكون قد وفقت فيها فهي بالنسبة لي خطوة جميلة وجيدة وأنا سعيدة بهذا العمل
يذكر أنه رغم انشغال مروة بتصوير عمل في البحرين، فقد أتت أمس وستسافر غداً لتعاود التصوير مرة أخرى إلا أنها صممت أن تحضر مع كل العاملين نجاح الفيلم.