الحدث العربي والدولي
Google+
مقالات الرأي
بين جسرين!
  مرَّة كنتُ في بغداد في نهاية التسعينيات من القرن الماضي…شاركتُ في صباحيات وأماسٍ شعرية في
معادلة_معصوبة
بعض المناطقيين في الجنوب غالبا مايتهمون "فتحي بن لزرق" وقطاع واسع من الجنوبيين انهم ضد الجنوب .وحينما تسأل كيف
متى سننتصر على الحوثي؟
فشلت المعركة ضد الحوثي في لحظتها الاولى في شهورها الاولى حينما تحررت مناطق الجنوب وبدلا من ان تكون نقطة
حوار ظريف: اليمن وحرب الخليج
أجرى جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، هجمة إعلامية في الولايات المتحدة يسوّقُ لسياسة بلاده، مستغلاً
الغريم لاتاخذ شهادته .. استقصاء سياسي بالقطارة !
باعتبارها احدي ادوات القوه الناعمه اللاخلاقه فاجأتنا قناة الجزيزه بشريط عن شخصيه لها في وجدان الشعب اليمني
سينتصر "بنا" لتاريخه وبتاريخه الوطني
كنت كلما أصل إلى مفترق "يريم" قادماً من صنعاء في طريقي إلى عدن أتوقف في المفترق لأقرر أي الطريقين
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

لأول مرة في مصر.. الكلية الحربية تقبل طلاباً «إخوان»

الثلاثاء 19 مارس 2013 08:54 صباحاً الحدث - وكالات

في سابقة هي الأولى، قبلت الكلية الحربية في مصر طلابا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين ضمن الطلاب المنتمين لها هذا العام، واللافت أن بينهم ابن شقيق الرئيس محمد مرسي.

 

وأعلن مدير الكلية الحربية في مصر اللواء أركان حرب عصمت مراد، أن الكلية قبلت أبناء أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين من بينهم ابن شقيق الرئيس محمد مرسي.

وقال مراد في مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر الكلية الحربية شمال القاهرة إن الكلية قبلت طلاباً ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وابن شقيق الرئيس محمد مرسي طالب في الكلية الفنية العسكرية وحاصل على 94 في المائة في الثانوية العامة. وأضاف: «لا يمكن للكلية الحربية أن ترفض طالبا حاصلا على 98 في المائة بالثانوية العامة وله من المواصفات الطبية ما يؤهله للدخول، ويصلح طيارا على مقاتلة أف 16، وكون والده إخواني هذا أمر لم يعد مؤثراً على قبول الطالب في الكليات العسكرية».

واستطرد مدير الكلية الحربية قائلاً: «جميع الطلاب يُعاملون على قدم المساواة، ومهمتي كمدير للكلية هي إعداد نسيج لشاب محترم، وإذا تخرج واتجه للنشاط السياسي يقع تحت طائلة القانون».

وأوضح مدير الكلية الحربية ردًا على سؤال حول وجود طلبة أبناء للإخوان المسلمين داخل الكليات العسكرية إن الدفعة 109 حربية التي تم الاحتفال بانتهاء فترة التدريب الأساسي لها خلال الفترة الماضية، بها أبناء للإخوان المسلمين.

وأشار مدير الكلية: «قسما بالله لن ينال إلا حقه كما كل الطلبة الموجودين بدفعته»، مؤكدًا أن هناك أيضا طلبة قبلناهم وأعفيناهم من المصروفات الدراسية نظرا لأوضاعهم الاقتصادية السيئة، من بينهم طلبة يحفظون القرآن الكريم. وقال إن الله يقول: «ولا تزر وازرة وزر أخرى»، بما يؤكد لنا أن كل من خرج من بيت إخواني أو سلفي أو قبطي أو أزهري يمكن قبوله داخل الكلية الحربية دون النظر إلى توجه عائلته أو أسرته على الإطلاق»، مؤكدا: «نحن نتعامل مع الطالب القادم إلينا على أنه مجموعة من الأوراق، ونحتاج فقط نسيجًا لشاب محترم، مخلص لوطنه وشعبه».