الحدث المحلية
Google+
مقالات الرأي
اتفاقية ستوكهولم ...هل ستبقى مشاورات بلا نهاية !!
هل ستبقى مشاورات بلا نهاية !! أم سترسو على شاطئ الثقة والالتزام؟   مع متابعتنا لاخر المستجدات في
صنيع عسكري يتطور للتنافسية
تشهد دولة الإمارات، تقدماً ملحوظاً في مجال الصناعات العسكرية الدفاعية، بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه قيادة
أعداء السلام في اليمن
شكل مؤتمر وارسو بحضور ممثلي أكثر من ستين دولة، صدمة كبيرة لإيران وميليشيا الحوثي في اليمن، وكشف عن الوجه
التحالف يقدّم أكبر جائزة للحوثي!
التحالف يقدّم أكبر جائزة للحوثي! أكرّر ..للحوثي وليس لإسرائيل سيستغل الحوثيون هذه الصورة لعشرين سنة على الأقل
أربعون عاماً خمينية
من يصدق أن أربعين عاماً على إيران، الفوضى لا تزال مستمرة، ومستمرة أخطارها على شعب إيران ودول المنطقة
كسر الانقلاب المهين لإرادة اليمنيين
  في هذا الوقت العصيب ، تجد النخب السياسية ، المعوّل عليها مواجهة التدمير البشع للدولة الذي تمارسه جماعة
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

أبو لحوم : «العدالة والبناء» هدفه إقامة دولة مدنية تركز على خطط التنمية الإنسانية الشاملة

الأحد 17 مارس 2013 04:09 مساءً صحيفة الحدث - انور حيدر

انطلقت اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر التأسيسي العام لحزب العدالة والبناء تحت شعار "نحو بناء دولة مدنية حديثة أساسها العدالة والحرية والتنمية"، بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية.

وفي حفل الافتتاح قال محمد أبو لحوم رئيس حزب العدالة والبناء ان ما تمر به اليمن اليوم من تحول سياسي يقوم على أسس من الديمقراطية التشاركية ويعمل على تحقيق الدولة المدنية التي ينشدها كافة أبناء الوطن.
واكد على ضرورة إقامة دولة مدنية قائمة على مبادئ الحكم الرشيد وبرامج وخطط التنمية الإنسانية الشاملة دولة تسودها قيم الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية .
واضاف أن الحزب العدالة والبناء عمل على وضع مشروع برنامج عمله السياسي القابل للتعديل والتطوير بما يخدم تطلعات الشعب ويلبي إحتياجاته وذلك إنطلاقا من أهداف الثورة الشبابية السلمية وإدراكا من حزب العدالة والبناء على أهمية المرحلة وحجم المسئولية الملقاة على عاتق الحزب كمنظمة سياسية ولدت من رحم الثورة وجاءت إستجابة لتطلعات أبناء الشعب في الحرية والكرامة وكذلك إيمانا بأن تحقيق أهداف الثورة يستلزم شراكة مجتمعية فاعلة بين كافة المكونات السياسية والاجتماعية في تحقيق التغيير الإيجابي وفقا لمفاهيم ورؤى واضحة تعتمد المشاركة الإيجابية في تنفيذ برامج وخطط التنمية ابتداء بدراسة الاحتياجات ومرورا بالتخطيط ووصولا على التنفيذ وانتهاء برقابة دائمة تضمن تحقيق أهداف التنمية واستمراريتها.
من جانبها اكدت غيداء البشاري في كلمة عن الشباب والمرأة بالحزب أن الشباب هو قلب الأمة النابض وسواعدها القوية وبهم تتحقق الآمال وأن المرأة هي شريك أساسي رئيسي للرجل في كافة مناحي الحياة ومتساوية معه في الحقوق والواجبات.
وشددت على ضرورة تمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في كافة مجالات الحياة السياسية والإقتصادية والإدارية وإفراغ مساحة للمرأة لتضع بصماتها في مختلف المجالات.
كما شددت على ضرورة تمكين المرأة من التعليم بمختلف مستوياته وضمان حصولها على الفرص والمنح لتطوير قدراتها وإمكاناتها وتمكينها من تولي المناصب والمواقع التي تتفق مع كفاءاتها دون تمييز وأسوة بأخيها الرجل.
يشار الى ان المؤتمر التأسيسي العام لحزب العدالة والبناء سيناقش على مدى يومين الوثائق التي تضمنها برنامج العمل السياسي للحزب إلى جانب انتخاب رئيسا للحزب وهيئة رقابة وانتخاب لجنة مركزية إضافة إلى رئيس هيئة الحكماء.