ثقافة وفنون
Google+
مقالات الرأي
بين جسرين!
  مرَّة كنتُ في بغداد في نهاية التسعينيات من القرن الماضي…شاركتُ في صباحيات وأماسٍ شعرية في
معادلة_معصوبة
بعض المناطقيين في الجنوب غالبا مايتهمون "فتحي بن لزرق" وقطاع واسع من الجنوبيين انهم ضد الجنوب .وحينما تسأل كيف
متى سننتصر على الحوثي؟
فشلت المعركة ضد الحوثي في لحظتها الاولى في شهورها الاولى حينما تحررت مناطق الجنوب وبدلا من ان تكون نقطة
حوار ظريف: اليمن وحرب الخليج
أجرى جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، هجمة إعلامية في الولايات المتحدة يسوّقُ لسياسة بلاده، مستغلاً
الغريم لاتاخذ شهادته .. استقصاء سياسي بالقطارة !
باعتبارها احدي ادوات القوه الناعمه اللاخلاقه فاجأتنا قناة الجزيزه بشريط عن شخصيه لها في وجدان الشعب اليمني
سينتصر "بنا" لتاريخه وبتاريخه الوطني
كنت كلما أصل إلى مفترق "يريم" قادماً من صنعاء في طريقي إلى عدن أتوقف في المفترق لأقرر أي الطريقين
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك

أكدت أنها تعتبر تقليد الآخرين لها حالة صحية لأنه يعكس اهتمام المجتمع بالفنان

الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي
الخميس 29 نوفمبر 2012 06:18 مساءً صحيفة الحدث - متابعات

 تشارك الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي في أفراح الإمارات بيومها الوطني الـ 41، وذلك من خلال عدة أنشطة تقوم بها إما منفردة أو بشكل جماعي.

وتغني أغنية "شعب" من كلمات الفنان الإماراتي سلطان مجلي، وألحان خالد الناصر، وبرعاية وزارة الثقافة والإعلام في الإمارات العربية.

كما تشارك في أوبريت وطني مع عدد من نجوم الفن الإماراتيين والخليجيين والذي سيعرض على العديد من القنوات، وكتب الأوبريت الشاعر علي الخوار، ولحنه فايز السعيد، وأخرجه نهلة الفهد.

واستكمالاً لمشاركاتها في أفراح الشعب الإماراتي في اليوم الوطني، ستحيي بلقيس حفلا بتاريخ 30 نوفمبر بجامعة زايد في أبوظبي، وذلك بمرافقة فرقة "الأوركسترا السيمفوني"، ولأول مرة ستغني بثلاثة لغات؛ هي العربية والإنكليزية والإيطالية.

وتقول بلقيس: "أشعر بالكثير من الفخر والاعتزاز لاختياري، وأعزو ذلك للثقة الغالية التي يوليها لي الجمهور، ويزيد من مسؤولياتي تجاههم، وأنا أعدهم أن أكون عند حسن توقعاتهم وظنهم".

وتم اختيار الفنانة بلقيس لإحياء حفل جماهيري في ديسمبر المقبل أمام برج خليفة من ضمن الاحتفالات الوطنية التي ستقام في دبي بمناسبة اليوم الوطني الـ 41 للإمارات العربية، كما ستقوم بلقيس بغناء بعض من أغانيها الشهيرة التي لاقت نجاحاً ورواجاً، وستكون بقيادة المايسترو خالد فؤاد.

وتعيش حالياً الفنانة بلقيس أوج نشاطها الفني والاجتماعي، خاصة بعد إعلان خطوبتها على لاعب كرة القدم الشهير نايف الهزازي، حيث أنها تعيش فرحتين أولها المشاركة في احتفالات العيد الوطني، وثانيها لقاؤها بشريك المستقبل.

وعلى الصعيد الفني تعبر بلقيس عن فرحتها وشعورها بالفخر عندما يقوم الأخرون بتقليدها على اليوتيوب، وتقول: "لقد قمت بتقليد الآخرين سابقاً، وهذه حالة أعتبرها صحية، لأنها تعبر عن مدى الاهتمام الذي يلاقيه الفنان في المجتمع، وحان دور الآخرين لتقليدي، ويقول المثل الشعبي كما تدين تدان".