أراء ومقالات الصحف
Google+
مقالات الرأي
#دولة_يافتى!
إعلان وزارة الداخلية والخارجية والمالية والنقل تعليق اعمالها في عدن نتيجة طبيعية ومتوقعة للإنقلاب على
الجنوبيون ومؤتمر جدة
في لحظة مخيفة مضت الأسبوع الماضي وجدنا أنفسنا أمام أزمة خطيرة أخرى في المنطقة، وربما حرب أهلية أعنف في جنوب
الجنوب استقلال ام اختلال ! ياوزير الاعلام الكويتي؟
قال وزير الإعلام السابق في الكويت سعد بن طفلة العجمي في مقال له: ”باختصار: فلنوقف الحرب وندعم
كم اشفق على الشمال من نخبه
بعض مثقفي الشمال يحرضون ضدي. سيل من كيل التهم والشتائم والاوصاف التي يمنعني تأدبي عن ذكرها.هي اساليبهم في
زمن البؤس وغياب الوعي
لا تتركوا مصائر الناس والوطن لردود الفعل العمياء، لا تتركوها بيد الجهلة، ولا تقسوا على العامل الكادح في وطنه
يريدون تحقيق الانفصال بمثل هذه النذالة
لم يصلنا من موجة الانتهاكات الشنيعة التي أجتاحت العمال الشماليين البسطاء في عدن سوى النزر اليسير. لكنها
آخر الأخبار
اختيارات القراء
اتبعنا على فيسبوك
السبت 11 أغسطس 2018 11:21 صباحاً
المقابلة التلفزيونية التي تحدث بها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي مع قناة أبو ظبي، الجمعة،حفلَـتْ بكثير من نقاط الإيجاب وبنقاط غموض بل وغرابة، نوجزها ونتعرض لها على
الخميس 09 أغسطس 2018 10:43 صباحاً
دعونا نتساءل: أيهما أكثر ضرراً على العرب؟ عداوة روسيا، أم صداقة أمريكا؟ ودعونا نقول مباشرة: عداوة روسيا في سوريا دمرت مدناً تاريخية، ولدت مع بزوغ شمس التاريخ، ولكن صداقة أمريكا في الخليج دمرت
الخميس 09 أغسطس 2018 10:31 صباحاً
مع بدء تطبيق العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران، بدأ الخناق يشتد على النظام الإيراني الذي وجد نفسه أمام واقع جديد قد يعصف به نتيجة تداعيات العقوبات وتأثيرها الاقتصادي والمالي والاجتماعي
الأربعاء 01 أغسطس 2018 02:50 مساءً
لم يعد المواطن اليمني في عدن أو غيرها من مدن البلاد يلتفت للخطاب المضلل الذي يريد صرف الناس عن القاتل، وتمييع دماء الضحايا. لا أحد يصدق أن الاغتيالات التي أصبحت شبه يومية في المدينة هي من
السبت 28 يوليو 2018 12:54 مساءً
الحوثي صاحب الشاص والصرخة القادم بغباره من الكهف غوبر بكل شيء واهدر طاقات الناس وثروات البلد في حرب قرشت الأخضر واليابس وغوبرت بكل شيء .. الناس والشوارع والبيوت والجدران والسيارات والعمارات
الجمعة 20 يوليو 2018 03:14 مساءً
مع انهيار مدننا العربية على وقع ضربات الروس والأمريكيين والإيرانيين والإرهابيين، يجد العربي روحه تنهار قطعة قطعة، ومع وصول الدمار إلى قاع تلك المدن، وصل الوجع إلى عمق تلك الروح الحائرة بين
الخميس 12 يوليو 2018 10:57 صباحاً
اليوم اتصل بي العزيز "منير اليافعي" ابو اليمامة وقال لي ايش رايك تجي معنا معزومين"غداء" عند مدير دائرة شئون الأفراد في وزارة الدفاع الخضر المزنبر. قلنا توكلنا على الله ورحنا. دخلت المجلس إلا
الأربعاء 27 يونيو 2018 03:11 صباحاً
العاجزان وعباقرة اليمن!أوائل الجمهورية سافروا على حسابهم الشخصي باعوا ذهب أمّهاتهم كي يسافروا وكمرتبّاتٍ لهم في ألمانيا! أمّا الدراسة فقد منحتها ألمانيا مجانًا لتفوقهم وفي أحسن
الجمعة 22 يونيو 2018 11:12 صباحاً
مقتل قائد جبهة الحدود التابع للحوثيين وخليفة الملصي، اللواء ناصر القوبري. قتل اليوم حسب إعلان جماعة الحوثي. بالله عليكم، كيف استساغت قيادات كبيرة القتال تحت قيادة رجل في كهف، لا يجرؤ حتى
السبت 16 يونيو 2018 09:11 صباحاً
أجمع خبراء عسكريون واستراتيجيون سعوديون على أن تحرير محافظة الحديدة وميناءها البحري الأهم استراتيجيا بواسطة القوات اليمنية المشتركة، بدعم وإسناد جوي وبحري وأرضي من التحالف العربي بقيادة
السبت 16 يونيو 2018 09:08 صباحاً
كلنا نعرف منذ اليوم الأول للعدوان ان الحرب خسارة كبيرة لكل الاطراف في اليمن ناهيكم عن معرفتنا الأكيدة بحجم الدمار الذي ستخلفه الحرب العوراء ورائها في بلد فقير اصلا . كلنا نعرف النتائج
الاثنين 04 يونيو 2018 03:18 صباحاً
في 2013 كنت مع اقتلاع الإخوان المسلمين من السلطة، لا مع اقتلاع الديموقراطية. الديموقراطية أكثر تعقيداً من فرز الأصوات، ولا يوجد في تاريخ الإخوان المسلمين من إشارة واحدة تقول إنها جماعة
السبت 02 يونيو 2018 03:30 مساءً
  لم تكن مفاجئة الانهيارات التي واجهتها ميليشيات الحوثيين مؤخرا على طول الساحل الغربي وصولا إلى مشارف مدينة الحديدة التي بها أهم الموانئ اليمنية، وقبلها في جنوب البلاد، ومرد ذلك أن الفارق
الثلاثاء 29 مايو 2018 04:42 صباحاً
بعد يوم من سيطرة قوات العمالقة التابعة للمقاومة الجنوبية وكتائب المقاومة التهامية على مفرق زبيد، أحرزت تلك القوات تقدماً ملحوظاً باتجاه مدينة الحديدة. القوات المشاركة في تحرير الساحل الغربي
الاثنين 21 مايو 2018 12:44 مساءً
ليست مجرد مقارنة يا أهل اليمن، إنما هي حقيقة سجلها التاريخ وينصت لها المؤرخون ويفهمها العقلاء، ويدركها أصحاب الرأي والعارفون ببواطن الأمور. العاقل لا يصدق حتى يرى، وأنتم ترون ما فعله الإخوان
الاثنين 21 مايو 2018 12:41 مساءً
نحو إحقاق الحق وتوثيق اللحظة، لا بد من الاتفاق، إزاء الأزمة اليمنية، على حسن مقاصد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبالمشاركة الفاعلة والإيجابية من دولة الإمارات،
الثلاثاء 15 مايو 2018 10:39 صباحاً
في السياق، يقول المثل الشعبي: "إذا يدك تحت الحجر أسحبها ببصر". قبل ان يستدعي هادي العربية السعودية الى التدخل إنقاذا لشرعيته المنقلب عليها، كانت القوى السياسية في حوار موفنبيك قد انتهت - في
الثلاثاء 15 مايو 2018 10:36 صباحاً
 السؤال في غاية البساطة. إذا كانت إيران لا تبحث عن أي توتر في المنطقة، على حدّ تعبير رئيس الجمهورية فيها حسن روحاني، فما الذي تفعله في لبنان حيث الميليشيا المذهبية التي في إمرتها تسرح وتمرح
الاثنين 14 مايو 2018 01:55 مساءً
لقد ساد العقل، وتذكرنا جميعنا القربى، وعادت إلى حالتها الطبيعية سقطرى. لقد انتهت أزمة الجزيرة التي شغلتنا وأرقتنا وكادت أن تشق الصف بيننا. لقد انتصرنا جميعاً لأنفسنا انتصرنا لوحدتنا لتحالفنا
الأربعاء 09 مايو 2018 10:32 صباحاً
الرئاسة وبعض حلفائها أصدرت بياناً يمثل تصعيداً حاداً مع الإمارات. يمثل الإصلاح، مؤتمر هادي، حراك هادي، والرشاد السلفي الوزن الثقيل داخل البيان. هناك ثلاثة أمور لافتة يمكن استنتاجها من